اللقاء التعريفي بعملية التقييم في جائزة الموسى للتميز في المدارس والمعاهد القرآنية - الدورة الثالثة
الثلاثاء 15 ربيع الثانى 1439 هـ , 02 يناير 2018
رشحت أمانة الجائزة (34) مقيمًا من أصل (56) مشاركًا، ليشاركوا في اليوم التدريبي التكميلي للمقيمين المرشحين، وقدمه د. حسين بن ردّهـ القرشي (مستشار الجائزة ورئيس فريق التحكيم)، في فندق الفهد كراون بالرياض، يوم الخميس الموافق 10 ربيع الآخر 1439هـ، شمل اللقاء الحديث عن بناء فريق التقييم، وآلية التقييم.

بعد أن عُقدت الدورة التأهيلية لمقيمي جائزة الموسى للتميز في المدارس والمعاهد القرآنية -وما تخللها من أنشطة وتمارين واختبار اجتياز- رشحت أمانة الجائزة (34) مقيمًا من أصل (56) مشاركًا، ليشاركوا في اليوم التدريبي التكميلي للمقيمين المرشحين، وقدمه  د. حسين بن ردّهـ القرشي (مستشار الجائزة ورئيس فريق التحكيم)،

 
في فندق الفهد كراون بالرياض، يوم الخميس  الموافق 10 ربيع الآخر 1439هـ، شمل اللقاء الحديث عن بناء فريق التقييم، وآلية التقييم (RADARوورش عمل عن كيفية كتابة التقييم المكتبي التوافقي، حضر (17) مشاركًا، و(17) مشاركة من مدن مختلفة من المملكة العربية السعودية.
 

كما عقدت أمانة الجائزة في اليوم التالي يوم الجمعة الموافق 11 ربيع الآخر لقاءً تعريفيًا ببرنامج عملية التقييم في الجائزة.

 

جمعت فيها مقيمين معتمدين لدى الجائزة من الدورات السابقة وعددهم (22) مقيِّمًا ومقيِّمة، بالإضافة إلى المقيمين الذين تم تأهيلهم وترشيحهم من خلال الدورة التأهيلية لمقيمي الجائزة وعددهم (34)، لتحتفي الجائزة بـ (56) مقيِّمًا ومقيِّمة من الخبراء والمختصين بالجودة والتميز المؤسسي والتقييم الداخلي.

 

تم في اللقاء التعريف بمعايير ولائحة جائزة الموسى للتميز في المدارس والمعاهد القرآنية، كما تم عرض الإجراءات الإدارية لعلمية التقييم.

وقد أكد أمين الجائزة على استشعار قيم الجائزة التي أولها ومن أهمها العدالة وهي ما يحققه التقييم المتميز من خلال كفاءة فرق التقييم، وتميزها في إعداد التقارير، وجمع نقاط القوة وفرص التحسين.

 

الجدير بالذكر أن عملية التقييم بحسب البرنامج الزمني للجائزة ستنطلق في

4/ 5/ 1439هـ، الموافق: 21/ 1/ 2018م.

وستمر المؤسسات القرآنية المشاركة بمراحل عدة؛ فبعد فرز وثائق التقييم الذاتي تأتي مرحلة التقييم المكتبي الفردي والتوافقي، ثم بعد الفرز تأتي مرحلة التقييم الميداني، ثم التحكيم وإعلان النتائج في الحفل الختامي للدورة الثالثة للجائزة في أواخر شعبان 1439هـ.

عدد الزيارات :  246
تصميم وتطوير سوفت ريفا

جميع الحقوق محفوظة لمركز معاهد للاستشارات 2013